QGBC Logo

معا من أجل
غد مستدام

تحت رعاية معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مجلس قطر للمباني الخضراء بمؤسسة قطر يعلن موعد إطلاق أسبوع قطر للاستدامة

تاريخ الإصدار:
21/01/18 01:39 م
الفئة:
Press Releases
 
الدوحة، قطر، 14 يناير 2018: أعلن مجلس قطر للمباني الخضراء، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن موعد إطلاق النسخة الثالثة من أسبوع قطر للاستدامة، التي ستُعقد تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، خلال الفترة من 27 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2018.

يهدف أسبوع قطر للاستدامة إلى إشراك كافة الهيئات من القطاعين العام والخاص في الدولة بشكل فعال في مجموعة واسعة من الأنشطة المتعلقة بالاستدامة. ويسعى مجلس قطر للمباني الخضراء من خلال الأسبوع إلى ترسيخ ثقافة الاستدامة بين سكان الدولة والزوار، إلى جانب تعزيز المشاركة الفعّالة لجميع أفراد المجتمع، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 حول تحقيق أهداف الاستدامة العالمية.

وستنطلق فعاليات أسبوع قطر للاستدامة 2018 من خلال الحدث الأبرز لهذا الأسبوع، وهو مؤتمر قطر للمباني الخضراء في نسخته الرابعة، برعاية سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر. كما سيُعقد حفل توزيع جوائز قطر للاستدامة بتاريخ 28 أكتوبر.

وسيضم المؤتمر، الذي سيُعقد في الفترة من 28 إلى 29 أكتوبر، رواد صناعة الاستدامة، لعرض وتسليط الضوء على الحلول المبتكرة للتحديات البيئية في قطر والمنطقة.
وقد علق المهندس مشعل الشمري، مدير مجلس قطر للمباني الخضراء، بقوله: "نحن سعداء للإعلان عن موعد إطلاق أسبوع قطر للاستدامة للسنة الثالثة على التوالي. ويتمثل الهدف الرئيسي لهذه المبادرة في المساهمة في تحقيق أهداف حماية البيئة والتنمية المستدامة في بلادنا. ولذلك فنحن نُشجّع المشاركة الفعّالة لكافة أعضاء المجتمع ومؤسسات القطاعين العام والخاص. ولقد شهد أسبوع قطر للاستدامة 2017 نجاحاً باهراً بمشاركة أكثر من 20000 شخص و100 مؤسسة بما يزيد عن 200 فعالية. وفي هذا العام، نتطلع لاستضافة شركائنا الحاليين واستقطاب شركاء جدد ضمن مجموعة من الفعاليات المتنوعة".

للمزيد من المعلومات: http://qatargbc.org/outreach/qsw/home